تاريخ الخبر
كلمة مفتاحية
 
الملك لبايدن: الحرب على غزة يجب أن تنتهي
13,شباط,2024
الملك لبايدن: الحرب على غزة يجب أن تنتهي جلالته يعقد قمة مع الرئيس الأميركي ويؤكد: لن نسمح بتهجير الفلسطينيين وفصل غزة عن الضفة واحدة من أكثر الحروب تدميراً في التاريخ الحديث لا تزال مستمرة لا يمكننا أن نقف متفرجين ونحتاج لوقف دائم لإطلاق النار الآن الحلول العسكرية والأمنية لن تقود إلى السلام الهجمات ضد المدنيين الأبرياء لا يمكن أن يقبل بها أي مسلم القيود على ا ..

الملك والسيسي وعباس: التصدي لخطط تهجير الفلسطينيين
11,كانون الثاني,2024
الملك والسيسي وعباس: التصدي لخطط تهجير الفلسطينيين الخميس, 11 كانون الثاني 2024 قمة العقبة تؤكد رفض أي محاولات لتصفية القضية وفصل غزة عن الضفة الزعماء: الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وحماية المدنيين ضرورة عودة أهالي القطاع لبيوتهم وإيصال المساعدات بشكل دائم وكاف التنسيق مع الدول الفاعلة لإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل أعمال المستوطنين العدائي ..

الملك: لا تراجع عن مواقفنا من أجل فلسطين
21,كانون الأول,2023
جلالته لـ قيادات دينية مقدسية وأردنية: الوقوف متحدين في الدفاع عن المقدسات خطورة الوضع الإنساني الكارثي جراء العدوان إدانة استهداف دور العبادة من مساجد وكنائس ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والعودة إلى المفاوضات التحذير من التضييق على «قداس الميلاد» في بيت لحم المشاركون يشيدون بجهود الملك لإيصال المساعدات التأكيد على دور الوصاية الهاشمية في حماية المقدسات ..

الملك: استمرار الحرب على غزة يجر المنطقة لكارثة سيدفع ثمنها الجميع
3,كانون الأول,2023
 الملك: استمرار الحرب على غزة يجر المنطقة لكارثة سيدفع ثمنها الجميع جلالته يدعو لدور أميركي قيادي لتحقيق السلام الضفة الغربية والقطاع امتداد للدولة الفلسطينية الواحدة «حل الدولتين» أساس سلام المنطقة وجزء من أمنها الإقليمي رفض تهجير أهالي غزة أو إعادة احتلال أجزاء من القطاع التحذير من استهداف المستشفيات ومنع دخول الإمدادات الطبية كيشيدا:حريصون على التنسيق مع الأ ..

الملك لـ»ميداني غزة«: نحن معكم والأردنيون فخورون بكم
20,تشرين الثاني,2023
جلالته يطمئن على طاقم المستشفى الأردني في القطاع القائد الأعلى: الاعتداء على كوادرنا الطبية جريمة بشعة مستمرون بخدمة وعلاج الأهل في القطاع من ضحايا العدوان ضرورة التحرك فورا لوقف إطلاق النار في غزة استمرار إسرائيل بحربها البشعة وانتهاكاتها اللاشرعية في الضفة والقدس يدفع المنطقة للانفجار فون دير لاين تشيد بجهود الملك والدور الأردني في الدعم الإنساني للغزيين عم ..

الملك يبدأ جولة أوروبية لوقف الحرب على غزة
15,تشرين الأول,2023
الملك يبدأ جولة أوروبية لوقف الحرب على غزة تشمل بريطانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا ضرورة تسهيل إيصال المساعدات الطبية والإغاثية إلى القطاع عمان -الرأي غادر جلالة الملك عبدالله الثاني أرض الوطن، في جولة أوروبية لحشد موقف دولي لوقف الحرب على غزة، تشمل بريطانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا. وتتصدر جدول أعمال الجولة، الأوضاع الخطيرة والمتدهورة في غزة، وضرورة تسهيل وصول ..

الصفدي: حرب غزة تدفع المنطقة صوب الهاوية
15,تشرين الأول,2023
منع الغذاء والدواء عن القطاع جريمة حرب رفض تهجير الفلسطينيين من وطنهم عمّان- الرأي استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، في اجتماع بحث جهود وقف الحرب على غزة وما تسبّب من معاناة إنسانية. وشدد الصفدي على ضرورة وقف الحرب على غزة والكارثة الإنسانية التي تسببها، وأكد أن منع الغذاء والدواء والمواد ال ..

تنديد بالتضييق على إيصال المستلزمات الطبية لغزة
15,تشرين الأول,2023
الأطباء مستعدة لدعم مستشفيات القطاع عمان - سائدة السيد ندد أطباء ومنظمات وجمعيات صحية بما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من تضييق على إيصال المساعدات والمستلزمات الطبية والأدوية لقطاع غزة، الذي يعاني من تدهور النظام الصحي جراء العدوان عليه. وأكدوا في تصريحات إلى قيامهم بجهود حثيثة لتخفيف معاناة الأهل في غزة، بالتعاون مع الجهات المعنية، مطالبين بتسهيل دخول الكوادر ..

إرادة ملكية بالتعديل الوزاري .. والوزراء الجدد يؤدون اليمين
26,أيلول,2023
    صدرت الإرادة الملكية السامية، اليوم الثلاثاء، بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور بشر هاني الخصاونة، وتاليا نص الإرادة: "نحن عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بمقتضى المادة 35 من الدستور، وبناء على تنسيب رئيس الوزراء، نأمر بما هو آت: 1. يعين معالي المهندس رائد مظفر رفعت أبو السعود، وزيرا للمياه والري. 2. يعين معالي المهند ..

الملك: سنحمي بلدنا من أي تهديدات مستقبلية
21,أيلول,2023
جلالته من الأمم المتحدة: الأردن ملتزم بالحفاظ على هوية القدس بموجب الوصاية الهاشمية مستقبل اللاجئين السوريين في بلدهم وليس في البلدان المستضيفة هل سيقف العالم مكتوف اليدين واللاجئون يرسلون أطفالهم للعمل بدل الدراسة؟ لا يمكننا أن نسمح بضياع جيل بأكمله ونحن في موقع المسؤولية اللاجئون بعيدون كل البعد عن العودة والأردن غير قادر على استضافة المزيد تخفيض الدعم ألقى ..

الملك يدعو لوضع خطة شاملة لتطوير قطاعي السياحة والزراعة في مأدبا
13,أيلول,2023
جلالته يلتقي بحضور ولي العهد شيوخاً ووجهاء وممثلين عن أبناء وبنات المحافظة الملك: ضرورة الاهتمام بزراعة الحبوب لتعزيز الأمن الغذائي أهمية تحسين الخدمات المقدمة للسياح مأدبا - الرأي عبر جلالة الملك عبدالله الثاني عن فخره واعتزازه بالأهل والعشيرة من أبناء محافظة مأدبا، وذلك خلال لقائه، امس، شيوخا ووجهاء وممثلين عن أبناء وبنات المحافظة، بحضور سمو الأمير الحسين ..

قانون السير المعدل يدخل حيز التنفيذ.. الثلاثاء
10,أيلول,2023
قانون السير المعدل يدخل حيز التنفيذ.. الثلاثاء الأحد, 10 أيلول 2023 تطلعات أن يحدث فرقاً ملموساً لجهة انخفاض عدد الحوادث حادث دهس مشاة كل ساعتين مليون حادث سير بين عامي 2017 و2022 عمان - المحافظات - إعداد فريق  الراي يدخل قانون السير لعام ٢٠٢٣ حيز التنفيذ الثلاثاء المقبل، اذ يتطلع العديد من الفعاليات الرسمية والمجتمعية ان ..

الحكومة تقر استراتيجية عدالة الاحداث
4,أيلول,2023
  مجلس الوزراء« يوافق على الاستراتيجية الوطنية لعدالة الأحداث« الإثنين, 04 أيلول 2023   قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الموافقة على الاستراتيجيَّة الوطنيَّة لعدالة الأحداث للأعوام (2028-2024). وكلَّف مجلس الوزراء المجلس الوطني لشؤون الأسرة بتعميم الاستراتيجيَّة على الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة وغير ..

نحو اقتصاد منتج …
3,تموز,2022

القائد الأعلى يرعى احتفال القوات المسلحة بالذكرى الـ 49 لمعركة الكرامة
3,تموز,2022
رعى جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، في موقع الصرح التذكاري لشهداء معركة الكرامة، الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لمعركة الكرامة الخالدة، التي جسدت بمعاني انتصارها ميلاد فجر أردني جديد، عنوانه المجد والظفر ليظل الوطن مصاناً وآمناً ومستقراً بعزيمة نشامى الجيش العربي ا ..

الملك ينشر ورقته النقاشية السابعة
3,تموز,2022
نشر جلالة الملك عبدالله الثاني، وضمن سلسلة الأوراق النقاشية الملكية، ورقته النقاشية السابعة، بعنوان "بناء قدراتنا البشرية وتطوير العملية التعليمية جوهر نهضة الأمة "، وفيما يلي نصها: بناء قدراتنا البشرية وتطوير العملية التعليمية جوهر نهضة الأمة بقلم عبدالله الثاني ابن الحسين السبت 15 نيسان 2017 لقد تنامى في الآونة الأخيرة نقاش محموم حول ملف التعليم، لم يقتصر ع ..