اختتام دورة في «الرأي للتدريب الإعلامي»

03/01/2023

 اختتام دورة في «الرأي للتدريب الإعلامي»

الثلاثاء, 03 كانون الثاني 2023

عمان - الرأي


اختتمت دورة التحرير ومونتاج الفيديو التي عقدها مركز الرأي للدراسات والتدريب الإعلامي.

 


ورعى المدير العام للمؤسسة الصحفية الأردنية الرأي د.جلال الدبعي حفل تخريج المشاركين بالدورة، بحضور مدير المركز الزميل هادي الشوبكي.


وفي هذا الصدد، قال الدبعي إن المؤسسة الصحفية الأردنية تنفذ من خلال المركز برامج صحفية متخصصة لرفع قدرات الإعلاميين والصحفيين وطلبة الجامعات وإكسابهم المهارات والمعرفة في عالم الإعلام الرقمي.


وأشار إلى أن الدورات التي يعقدها المركز تتسم بالتنوع وباشتمالها على باقة من التطبيقات التقنية والفنية.


وهدفت الدورة، التي استمرت ثلاثة أيام، إلى التدريب على أساسيات التخطيط للأفكار والتحرير الصحفي، والكتابة للصورة، وإنتاج الفيديو باستخدام الهاتف النقال.


وقال الشوبكي إن الورشة مثلت فرصة للناطقين الإعلاميين والصحفيين والمهتمين وطلبة الإعلام لاكتساب المهارات التي تمكنهم من إنتاج فيديو متكامل باستخدام «الموبايل»، بدءا من تحديد الفكرة وانتخاب المصادر، وصولا إلى تصوير المقاطع الأساسية والجانبية، وحتى مونتاج الفيديو، بما فيها تركيب الصور والصوت.


وتناول البرنامج التدريب التفاعلي، الذي نفذه المدربان نور الدين الخمايسة ومراد ميرزا، التحرير ومونتاج الفيديو وتطبيقات عملية على صناعة وتحرير الفيديو والتعريف بصحافة الموبايل والتحرير باستخدام التطبيقات وأسس البث، وأساسيات النشر على مواقع التواصل الاجتماعي.


وشارك في الدورة ناطقون إعلاميون، وطلبة جامعات، ومهتمون، ونشطاء في مجال التواصل الاجتماعي.