محاضرات 2008- 2010

تاريخ الخبر
كلمة مفتاحية
 
جدلية العلاقة بين المياه والطاقة
30,تشرين الأول,2010
11معالي الدكتور منذر حدادين يحاضر في مركز الرأي للدراسات حول :   جدلية العلاقة بين المياه والطاقة : التحديات الاستراتيجية والفرص الاردنية     ادارة : معالي يوسف الدلابيح تحرير :هادي الشوبكي 30/10/2010 اعتبر الدكتور منذر حدادين، الخبير الدولي في شؤون المياه، التحديات الاستراتيجية التي تواجه قطاع المياه في المنطقة بأنها "تشوه سوق المياه". وانطلق وزير ..

الدور التركي والمتغيرات الاقليمية
13,تموز,2010
دولة الدكتور معروف البخيت يحاضر في مركز الرأي للدراسات حول : الدور التركي والمتغيرات الاقليمية ادارة : محمد خروبbakheet تحرير : هادي الشوبكي هنا المحيسن 13/7/2010 تجد الادارة التركية منذ صعود وزيادة نفوذ حزب العدالة والتنمية ان لا تبقى دولة طرفية في النظام الاوروبي وطرفية في النظام العربي او الشرق اوسطي ، لذا، بدأت بتصفير المشكلات و بتشكيل فضاء خاص بها. ..

سيناريوهات «عملية السلام بين المفاوضات والحل النها
11,نيسان,2010
قدمها البخيت في ندوة مركز الرأي للدراسات : بدء مفاوضات الوضع النهائي الإجراء الوحيد الذي يبعث الأمل في المستقبل ويغيّر مسار الشرق الأوسط 11/4/2010 الرأي – هادي الشوبكي- قدم رئيس الوزراء السابق، العين معروف البخيت تصورا حول مستقبل عملية السلام، استند في تفاصيلها الى أساس وجذور القضية خلال الفترة الحديثة، وفي ضوء المستجدات السياسية والاقتصادية الاقليمية والدولية. ..

سيناريوهات عملية السلام بين المفاوضات والحل النهائ
11,نيسان,2010
دولة الدكتور معروف البخيت يحاضر في مركز الرأي للدراسات حول : سيناريوهات عملية السلام بين المفاوضات والحل النهائي ادارة وتحرير : هادي الشوبكي 11/4/2010 قدم رئيس الوزراء السابق، العين معروف البخيت تصورا حول مستقبل عملية السلام، استند في تفاصيلها الى أساس وجذور القضية خلال الفترة الحديثة، وفي ضوء المستجدات السياسية والاقتصادية الاقليمية والدولية. محاولة البخيت ..

هوية وثقافة الامة
16,أيار,2008
العلامة الدكتور ناصر الدين الاسد يحاضر في مركز الرأي للدراسات حول : هوية وثقافة الامة   ادارة : د.صلاح جرار تحرير : يوسف الحوراني 16/5/2008   يشرف مركز الرأي للدراسات ان يكون احدى قمم الاردن الشامخة العلامة الاستاذ ناصر الدين الاسد ضيفنا اليوم محاضرا في واحدة من اهم الموضوعات التي تشغل حاضرنا وستشغل مستقبلنا ومستقبل الاجيال القادمة ومرحبين وشاكرين الاست ..

قضايا الامة والنظام العربي
14,نيسان,2008
د. حسن نافعة يحاضر فـي مركز (الرأي) للدراسات حول: حول قضايا الامة والنظام العربي   أدار وتحرير : يوسف الحوراني 14/4/2008 لعل ما أثير من جدل وسجالات وتجاذبات قبل وبعد القمة العشرين، وما تناوله الكتّاب والمحللون من نقد للمشهد العربي عشية وغداة المؤتمر وما أثير من مخاوف على مستقبل العمل العربي المشترك ما بعد القمة يدفعنا إلى توسل الحقائق والوقوف على طبيعة الوض ..