محاضرات 2017

تاريخ الخبر
كلمة مفتاحية
 
تداعيات التدخل الروسي في سوريا
23,تشرين الثاني,2017
أدار الندوة - د. خالد الشقرآن حررها - بثينة جدعون   أكد سياسيون وخبراء في الأمن الاستراتيجي في ندوة نظمها مركز (الرأي) للدراسات، أهمية الدور الذي تلعبه روسيا في الأزمة السورية، ودعم الحل السياسي الذي دعا إليه الأردن منذ بداية الأزمة. واتفق المتحدثون على أنه لا يوجد مشروع شامل لحل الأزمة في سوريا، الأمر الذي قد يطيل أمدها واستمرارها. وتوقّع مشاركون بأن يقود ..

"المسلمون والعالم: إلى أين؟!"
1,نيسان,2017
 طرح الرئيس الأسبق لمجلس الرئاسة في البوسنة والهرسك الدكتور حارث سيلاجيتش حلولاً موضوعيّةً لتعامل بلاد ما بعد الحرب مع الأجيال الجديدة، بفتح آفاقهم وتقديم منتج تعليمي ثقافي ومعرفي يلبّي توقهم لحياة جديدة، متخذاً من بلاده أنموذجاً في أهميّة الحفاظ على وحدة أراضيها نحو مستقبلٍ مشرقٍ، مهتمّاً بالبنية الثقافيّة في مواجهة الأزمات، على اعتبار أنّ الثقافة كما رأى هي مرآةٌ ح ..

"القضية الفلسطينية وحل الدولتين"
13,آذار,2017
                  أكّد سياسيّون وقانونيون ونواب وأمناء أحزاب أهميّة أن تستجيب إسرائيل إلى قرارات مجلس الأمن والقانون الدولي والإنساني؛ منبّهين إلى خطورة أن تعتمد على منطق القوة وخلق الحقائق على الأرض. ورأى المتحدثون في ندوة «القضية الفلسطينيّة وحلّ الدولتين» التي استضافها مركز الرأي للدراسات، أنّ قمّة عمان التي تعقد هذا الشهر فرصة مهمّة ليتدارس العر ..