كرّاس الرأي الإستراتيجي

تاريخ الخبر
كلمة مفتاحية
" التنمية العربية في ظل (الربيع العربي)"
18,آب,2014
أصدر مركز «الرأي» للدراسات الإصدار الرابع ضمن سلسلة «كرّاس الرأي الاستراتيجي» المحكّمة علمياً، والذي يحمل عنوان «التنمية العربية في ظل (الربيع العربي)» للباحث الاقتصادي د.سميح مسعود، مدير المركز الكندي لدراسات الشرق الأوسط في مونتريال بكندا. ويناقش الإصدار محاور: «فشل التنمية العربية»، و»واقع إنجازات التنمية العربية»، و»معوقات التنمية العربية»، و»تحدّيات التنمية ..

نحو " خارطة طريق " لمنظومة متكاملة للحماية الاجتماعية في الاردن
3,نيسان,2012
تعد المتغيرات الاقتصادية والديموغرافية الخطر الأكبر الذي يواجه سياسات ونظم الحماية الاجتماعية لحماية الأفراد من المخاطر الاجتماعية، كالفقر أو التعرض للفقر، والشيخوخة، والعجز، والوفاة، وإصابات العمل.   واستجابة لهذه المتغيرات، دعت الحاجة إلى إعادة النظر في منظومة الحماية الاجتماعية من حيث التصميم والتطبيق، فضلاً عن أهمية قياس الأثر المتحقق للمبادرات والآليات التي ..

التحديات الاستراتيجية لقطاع المياه في الاردن
4,تشرين الأول,2011
عالج كراس « الراي « الثاني التحديات الاستراتيجية لقطاع المياه في الاردن ، والذي اعده خبير المياه الدكتور منذر حدادين . ويتناول حدادين التحديات الستة بالشرح والتفسير حيث يعتبر مشكلة المياه في الاردن هي المعضلة الاكبر . ويتناول حدادين في الكراس الذي اصدره مركز « الراي « للدراسات « تحديات المياه تباعا .   ففي التحدي الاول يناقش حدادين اختلال معادلة الموارد المائي ..

الدور التركي والمتغيرات الاقليمية
27,تشرين الثاني,2010
أصدر مركز (الرأي) للدراسات، التابع للمؤسسة الصحفية الأردنية، كراسّه الاستراتيجي الأول (الدور التركي والمتغيرات الإقليمية)، محاضرة رئيس الوزراء السابق العين معروف البخيت التي ألقاها في المركز في الثالث عشر من تموز ألفين وعشرة.   الكرّاس الذي قدّم له رئيس مجلس إدارة (الرأي) د.فهد الفانك، تناول فيه البخيت أهم التحديات التي تواجه تركيا في علاقاتها مع الولايات المتحدة ..